أخر الاخبار

كيفية تجنب صداع الرأس في رمضان | 7 نصائح

نصائح و توجيهات لتجنب صداع الرأس | أفكار رمضان


الكثير من الناس يشتكون من الصداع اثناء الصيام و خاصة في شهر رمضان نتيجة التغيرات الفزيولوجية وتغيير نظام الاكل و النوم ، وهذا خصوصا في فترة الظهيرة قبل الإفطار و تزداد آلامه بطول مدة الصيام وغالبا يتركز في مقدمة الرأس في الجهتين.

كيفية تجنب صداع الرأس في رمضان | 7 نصائح

7 طرق فعالة لعدم الشعور بصداع الرأس وقت الصيام

و في موضوع اليوم سوف نقدم لكم بعض الحلول و النصائح  للحد من هذا الصداع و التخلص منه .


1- وجبة السحور :

يعتبر السحور من الأشياء المنصوح بيها في ديننا و لهذا يعتبر تناول وجبة السحور المتكاملة من اساسيات الصوم من أجل تخزين كمية كبيرة من الطاقة وللحصول على العناصر الغذائية الهامة لصوم اليوم بكل اريحية بدون الشعور بأي صداع.

 2- القهوة :


شرب القهوة بكميات قليلة قبل الصوم من الاشياء التي تساعدك على تجنب صداع الرأس، عليك بالتقليل من كمية الكافيين خلال الأسابيع التي تسبق رمضان لكي يتعود الجسم على هذا النمط و بالتالي نمنع حدوث الصداع في رمضان نتيجة النقص المفاجئ للكافيين طوال فترة الصيام.


3- شرب الماء :


يعتبر العطش من الأسباب الرئيسية للشعور بالصداع اثناء الصيام , و منه ينصح بشرب الماء و السوائل بكميات مناسبة ، للتقليل من أعراض الجفاف, و للتعرف اكثر على اهم النصائح لتجنب العطش يمكنك قراءة موضوعنا حول اساليب و حلول تجنب العطش في رمضان .


4- النوم :


النوم هو اهم شيء لجسم الانسان ليسنعيد عافيته بعد اي جهد او يوم متعب مثل ايام الصيام و منه يجب ان تنام لمدة كافية لا تقل عن 7 ساعات، لكي يشعر جسمك بالراحة و يستعيد عافيته و يستعد ليوم جديد.

5- الاكل :


عدم تناول كمية كبيرة من الطعام خلال وجبة الإفطار لأن كثرة الأكل تسبب الصداع ، لذلك يجب تقسيم الوجبة وتناول على الأقل 4 وجبات صغيرة او متوسطة ما بين الإفطار والسحور.

6-التعرض للشمس :


تعتبر اشعة الشمس و التعرص لها من اهم الاشياء التي ينصح بها لتغذية الجسم بالعديد من الفيتامينات المهم ولكن هذا قد يعتبر شيء مضر بالجسم اذا كان ذلك لفترة طويلة و خاصة و انت صائم مما يزيد من احتمال حدوث صداع في الرأسو منه يجب عدم تعريض نفسك للشمس لفترة طويلة في رمضان.

7- السكريات :


 الحفاظ على نسبة مناسبة من السكر في الدم من خلال تناول الطعام المحتوي على السكريات والنشويات بكميات معتدلة خلال وجبتي الإفطار والسحور، وبالتالي حماية الجسم من خطر الإصابة بانخفاض السكر في الدم.

و في الأخير اذا كانت لديك اي اضافات او اشياء تعتقد انها مهمة لمنع صداع الرأس في رمضان يمكنكم كتابتها في التعليقات ليستفيد الجميع, و لا تنسى ان تكتب لنا اهم العناصر التي لفتت انتباهك في الموضوع و شكرا .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-