أخر الاخبار

نصائح للتغلب على العطش وقت الصيام | أفكار للسحور

نصائح و توجيهات لتجنب العطش | أفكار السحور



العطش هو من الأمور التي تواجهنا اثناء الصيام على طول السنة و خاصة في شهر رمضان يزيد الشعور بالعطش بسبب الصيام اليومي ، ذلك بسبب عوامل كثيرة منها الحرارة، عدد ساعات الصيام طويلة ، بدل مجهود زائد و النظام الغذائي الغير صحي .

افضل الاطعمة والوجبات لتجنب العطش | 7 نصائح للسحور

7 طرق فعالة لتجنب العطش وقت الصيام

و لذلك نقدم لكم في هذا الموضوع أهم النصائح للتغلب على العطش لوقت طويل في رمضان .

1- تجنب التوابل :

تعتبر التوابل من الأطعمة المسبب لمشاكل الهضم وخاصة التهابات المعدة لهذا يجب تجنب تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من التوابل  ، كما تسبب إلتهاب الأمعاء و هذا يؤدي إلى عدم القدرة على تناول الطعام والشعور بالغثيان و القيء و أيضا تجعلك تشعر بالعطش.

 2- شرب الماء :


حاولي ان تناولي كميات قليلة من الماء على فترات متقطعة بعد الإفطار حتى لا يصاب الإنسان بعصر الهضم, وافضل شيء هي شرب حوالي كأس ماء متوسط كل ساعتين لكي تعطي الجسم الكمية الكافية التي يحتاجها طوال النهار وصائم .


3- الأغذية المالحة :


تجنبوا أكل الأكلات والأغذية المالحة والمخللات لأنها تقوم بحبس الماء في الجسم، لأنها غنية بالصوديوم و بالتالي قد تؤدي للشعور بالعطش الشديد رغم وجود الماء في الجسم.


4- السلطات :


من افضل النصائح هي الإكثار من تناول السلطات لأنها تحتوي على عناصر غذائية مفيدة وغنية بالألياف والمعادن والفيتامينات فهي تعوض الجسم عن ما فقده خلال فترة الصيام ،كما أنها تساعد على خسارة الدهون  لإحتوائها على نسبة قليلة من السعرات الحرارية وكمية كبيرة من المياه التي تسرع عملية الأيض.

5- السوائل والعصائر :


ايضا يجب ان تكثري من السوائل و العصائر فهي تساعد على ترطيب الجسم، لأنها مصدر مهم للمعادن كما تقضي على ميكروبات عديدة بالجهاز الهضمي. و تعتبر بديل جيد للماء.

6- الفواكه :


يعتبر البطيخ من الفواكه المفيدة جدا في رمضان، لأنه يعمل على امداد الجسم و المعدة بالمياه، لكونه غني بالعناصر التى تكفى حاجة الإنسان من الماء والفيتامينات والمعادن طوال اليوم .

7- الخضروات :


تناول الخضراوات والفواكه الطازجة في الليل وعند السحور، لأنها غنية بالفيتامينات و المعادن التي تحافظ على صحة الصائم من الأمراض كارتفاع ضغط الدم و الكولسترول.  كما يحتويان على الماء والألياف التي تقلل الإحساس بالجوع والعطش طوال وقت الصيام.

و في الأخير اذا كانت لديك اي اضافات او اشياء تعتقد انها مهمة لتجنب العطش في رمضان يمكنكم كتابتها في التعليقات ليستفيد الجميع, و لا تنسى ان تكتب لنا اهم العناصر التي لفتت انتباهك في الموضوع و شكرا .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-