أخر الاخبار

كيف تصبح أكثر ذكاءا وعبقري | أسرار العقل

نصائح لتصبح أكثر ذكاءا وعبقري | أسرار العقل


من اكثر الاشياء التي يبحث عنها الناس و خاصتا الشباب هي كيفية تطوير نسبة الذكاء لديهم و أغلبهم يعتقدون بأن الذكاء يقتصر على فئة معينة من الناس ذوي الذكاء العالي فقط، إلا أن هناك العديد من الطرق لتعزيز وتوسيع القدرات الذهنية لكي تصبح أكثر ذكاءا و عبقرية، ماعليك فقط أن تداوم على هذه العادات الجديدة في روتينك اليومي و بالتزامك بها سوف يصبح عقلك أكثر ذكاء ويجعلك مصدر إلهام للجميع .


كيف تصبح أكثر ذكاءا وعبقري | أسرار العقل


كيف أصبح شخص ذكي ؟

 في هذا الموضوع  سوف نبين لك العديد من الطرق البسيطة والتي يمكن لأي شخص القيام بها لكي يتنشط عقله و تزيد نسبة ذكاءه.



1- قراءة الكتب

اجعل من عاداتك اليومية قراءة كتاب او مقال، أقرأ يوميا صفحات من كتاب مفيد و سوف تتراكم ثروتك المعرفية و تصبح لا تقدر بثمن ما يجعل عقلك اكثر ذكاء.

 2- مرن عقلك


يحتاج العقل إلى تدريب يومي منتظم ليبقى بحالة جيدة و مستيقظ. مرنه دائما على المسائل الرياضية ،والألغاز، والالعاب الهاتف الخاصة بالذكاء وغيرها من الامور التي تحتاج ذكاء، سوف تكون مفيدة لذلك و تلاحظ تطور مع مرور الوقت.

3- التركيز على اهتماماتك


ابحث عن موضوع يثير اهتمامك وتعمق فيه، فهذا يساعد على فتح العقل أمام استراتيجيات وطرق جديدة لحل المشكلات، فمن السهل أن تبقى مهتم بموضوع تجد فيه الإثارة .


4- اهتم بجسدك


اهم شيء لتصبح ذكيا هو ان تهتم بجسدك لكي يكتمل عقلك، بما في ذلك الحصول على نوم كاف ومريح لمزيد من الشرح اقرأ ايضا : نصائح لنوم صحي و عميق ، و ايضا اهتم بنظامك غذائي جيد، ولا تنسى اهم شيء وهو التمارين البدنية.

5- تعلم شيء جديد


تعلم كل يوم شيئا جديد ومفيد وحاول أن تتذكره كل يوم جرب ان تحترف وان تكتسب مهارات جديدة يوميا و تطور نفسك من كل الجوانب. فيعتبر التعلم من احسن الممارسات العقلية لزيادة حدة الدماغ، وأهم شيء في التعلم هو تطبيق ما تعلمته لكي يجعلك أكثر ذكاء.

6- الكتابة

حفز ذكاءك بكتابة أفكار جديدة يوميا و حاول ترجمة تفكيرك الى نصوص، فتخصيص بضع دقائق للتفكير بطرق جديدة وكتابتها له فائدة كبيرة للدماغ.

7- صاحب الناجحين


صاحب الأشخاص الأكثر ذكاءا منك لأنهم يملكون أشياء مثيرة للإهتمام للتحدث عنها، لذلك فإن تمضية الوقت معهم سيفيدك في العديد من الأمور لأنهم يعرفون كيف يغذون عقولهم.

8- لا تكن انسان سلبي


تخلص من الأفكار السلبية التي تجعل عقلك يموت تدريجيا، افسح المجال لتذكر الأشياء الجيدة و الايجابية بكل تفاصيلها في عقلك.

9- فكر في انجازاتك

اكتب قائمة تحتوي على الأهداف والنجاحات التي حققتها الصغيرة منها والكبيرة و كلما أنجزت شيئا جديدا أضفه. فهذا يساعدك على تنشيط نفسك وعقلك وتحفيزه لتحقيق المزيد من النجاحات بذكاء افضل.



و في الأخير اذا كانت لديك اي اضافات او نصائح تعتقد انها مهمة للحصول علة نوم عميق و صحي يمكنكم كتابتها في التعليقات ليستفيد الجميع, و لا تنسى ان تكتب لنا اهم العناصر التي لفتت انتباهك في الموضوع .    

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-