أخر الاخبار

أفضل النصائح لتحقيق نوم عميق | ارشادات صحية

أفضل النصائح للحصول على نوم عميق | اسرار النوم


كلنا نتفق انه اي انسان بحاجة إلى قسط من النوم لكي يعمل بشكل جيد و يجعل دماغه يشتغل جيد و النوم هو الوقت الذي ينمو في جسدنا بشكل أفضل وبالتالي النوم هو اهم فتره لاستعادة النشاط بعد التعب. ونظرا لصعوبات الحياة والضغط اليومي، يعاني الكثير في وقتنا الحالي من صعوبات في النوم ربما يعود السبب إلى القلق أو الجهد النفسي.

أفضل النصائح لتحقيق نوم عميق | اسرار النوم

كيفية تحسين النوم ؟ نصائح وارشادات

و في هئا الموضوع سوف نقدم إليك بعض النصائح و العادات إذا تبنيتها سوف تحظى بنوم أفضل وعميق .



1- تعديل اوقات النوم :

حاول أن تنام و تستيقظ في الوقت ذاته كل يوم و من الأفضل ان تنام قبل منتصف الليل، حتى في أيام العطلة الخاصة بك، فكونك متسقا في المواعيد يعزز دورة النوم والاستيقاظ بجسمك و بالتالي تنام بشكل أفضل و يأخد الجسم وقته في الاسترجاع , و حاول ان لا تنام اكثر من اللازم فالشخص البالغ الصحيح لا ينام أكثر من 7 ساعاتالى 8 ساعات يوميا.

 2- تجنب النوم خلال النهار:


لا تنام خلال النهار لكي لا تجد صعوبة في النوم ليلا، وإذا تحتم الأمر أغفو لمدة لا تتجاوز نصف ساعة فقط و تكون في الظهيرة و قبل الساعة 4 مساءا.


3- عدم الاكثار من المنبهات:


تعتبر المشروبات المنبهة من اسباب حدوث الأرق و عدم انتظام النوم لهذا انصحك ان لا تشرب مشروبات الطاقة خاصة بعد الظهر أو مساءا كالقهوة و الشاي للحصول على نوم عميق، لأنها ستبقيك يقظا لطول ليل.


4- تنظيم الوجبات:


تناول وجبات طعامك كل يوم في نفس الوقت تقريبا مع اختيار نوع الأكل الصحي، وتجنب الأكل قبل النوم بأكثر من ساعتين لكي لا يتسبب عدم شعورك بالراحة في حدوث اضطرابات في النوم.

5- تهيئة الغرفة :


إسترخي قبل نومك بمدة وذلك بإطفاء جميع الأضواء القوية و تهيئة جو مناسب للنوم العميق، لأن التعرض للضوء يجعل النوم أكثر صعوبة. وفي حالة ما إذا لم تنام خلال نصف ساعة. حاول أن تعمل شيئا آخر إنهظ لكي تستحم أو أن تقرأ كتابا أو تستمتع إلى قرآن أو موسيقى هادئة ثم بعدها عد للنوم و سوف تنام بسهولة.

6- ممارسة الرياضة:

اذا كنت شخص تعمل في مجال غير متعب او لا تقوم بجهد عظلي في النهار فمن الأفضل ان تمارس نشاط بدني في نهارك كممارسة الرياضة أو المشي، هذا يحسن من نومك لأن الجسم النشط نهارا يتعب ليلا.


7- زيارة الطبيب :

إذا لم تنفع معك جميع النصائح في الأعلى وكنت تعاني من قلة النوم لمدة أسابيع فمن الأفضل لك زيارة الطبيب  وسوف يزودك بأدوية و مهدئات تساعد على الاسترخاء والنوم العميق.

و في الأخير اذا كانت لديك اي اضافات او نصائح تعتقد انها مهمة للحصول علة نوم عميق و صحي يمكنكم كتابتها في التعليقات ليستفيد الجميع, و لا تنسى ان تكتب لنا اهم العناصر التي لفتت انتباهك في الموضوع .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-