أخر الاخبار

هل الصيام يؤثر على المرأة المرضعة ؟ | نصائح رمضان

نصائح للمرأة المرضعة في رمضان | أفكار مفيدة


بحلول شهر رمضان ، تنتاب المرأة المرضعة الكثير من المخاوف حول الصوم و تأثيراته عليها، و كذلك تجدها تفكر على إدرار الحليب لها و ابنها ، فبعد بحث طويل ومركز حول هذا الموضوع وجدنا أن بشكل عام الرضاعة الطبيعية لا تتأثر بصيام الأم، لأن صحة المرضعة الجسدية مرتبطة بالتغذية الصحيحة طوال الشهر مع الصيام، أما عن الحليب فهو لا يتأثر بالصيام على عكس ما هو شائع في أوساط الأمهات.

هل الصيام يؤثر على المرأة المرضعة ؟ | نصائح رمضان


7 توجيهات فعالة للمرأة المرضعة الشعور وقت الصيام


وفي هذا الموضوع سوف نقدم لكم عدة نصائح غذائية إذا التزمت بها الأم المرضعة تستطيع إتمام شهر رمضان بصحة وعافية و لا خوف على الطفل و غذائه.

1- شرب الماء :

يعتبر الماء من المكونات الاساسية للحليب لهذا انصحك سيدتي أن تشربي الماء بكمية كبيرة خلال فترة بين الفطور و السحور ، أي ما يقارب 12 كوبا على فترات، فذلك مهم للرضاعة لأنه يساعد على إدرار الحليب.

 2- الحبوب :


حالي تناولي الأغذية التي تحتوي على البروتين النباتي  على الأقل مرة أسبوعيا و لا تعتمدي فقط على البروتينات الحيوانية من اللحوم، مثلا حاولي تناول: الفاصولياء، العدس، الأرز.


3- الخضروات :


تناولي الكثير من الخضراوات خلال فترة الإفطار و تناولي الزبادي في السحور لأنها تأخد وقت طويل لكي يمتصها الجسم مما يساعدك طوال النهار .


4- الفواكه :


تناولي الفواكه المفيدة و الطازجة لتغذية جسمك و ابتعدي على السكريات و الحلويات التي لا فائدة منها و ننصحك بتناول 5 حبات من التمر خلال ساعات الإفطار.

5- تجنب الملح :


قللي قدر ما استطعتي من كمية الملح في الطعام؛ لأنه يؤدي إلى الجفاف اثناء الصيام لكونه يعمل على سحب الماء من الجسم ما يجعل حليب الطفل ينقص تدريجيا في جسم المرضعة.

6- الراحة :


الراحة و عدم اجهاد الجسم هي الاساس لهذا يجب أن لا تبدل المرأة المرضعة جهد كبير اثناء الصيام و أن تأخذ قدرا من الراحة، خلال ساعات الصوم لتجنب الصداع في الرأس لأنه لديه تأثير سلبي على إنتاج الحليب.

7- المكملات الغذائية :


 و ان كنت من النساء قليل الاكل ولا يمكنك ان تتناولي كل ما تم ذكره في الأعلى حاولي اذن أن تتناولي مكملات غذائية على هيئة أقراص لكي تعطي جسمك كمية الفيتامينات و البروتينات التي يحتاجها لأن الجسم يفقد جزء من الفيتامينات خلال الصيام.

و في الأخير اذا كانت لديك اي اضافات او نصائح تعتقد انها مهمة للمرأة المرضعة في رمضان يمكنكم كتابتها في التعليقات ليستفيد الجميع, و لا تنسى ان تكتب لنا اهم العناصر التي لفتت انتباهك في الموضوع و شكرا .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-