أخر الاخبار

كيف اصبح شخص غني | اسرار المال

  

نصائح كيف تصبح شخص غني ( افكار مفيدة )


معظم الناس  يريدون أن يصبحوا أغنياء ، لكن في الواقع ما يفعلونه حيال ذلك مختلف، احلامهم الغنى و سلوكياتهم تخص الاشخاص الفقراء.

 إنهم يواصلون العمل و بدل الجهد في عملهم الخاص او وظيفتهم العمومية ويشكون من متوسط ​الدخل الذي يحصلون عليه ، ويقارنون حياتهم بحياة الأثرياء ، ويبحثون عن طرق سهلة للحصول على المزيد من المال بسرعة.كما تجدهم في أوقات فراغهم ، وهذا ما يجعلهم يقومون بأعمال غير منتجة في اوقات فراغهم، ويقضون الوقت مع أشخاص عاديين آخرين واعيين بأهمية ذلك الوقت الضائع ، ويتحدثون عن الأشياء العشوائية بدلا من الأفكار المنتجة والامور الايجابية.

 وعلى عكس ذلك فإن أولئك الذين هم في طريقهم إلى أن يصبحوا أثرياء مستقبلا ، تجدهم يحققون أقصى استفادة من كل دقيقة من حياتهم اليومية ، ويلاحظون ويغتنمون الفرص ويقضون اوقات فراغهم مع اشخاص منتجين ولديهم رؤي طويلة المدى.

حسنا فكر لدقيقة مع نفسك و اجب على هذا السؤال : أنت من أي نوع من هؤلاء يا ترى ؟
  إذا كنت من نوع الأول، يمكنك قلب الأشياء وبدء رحلتك إلى حياة بدلا من الحلم و ذلك بإتباع هذه الطرق التي سوف نوضحها لك لكي تصبح ثريا بإذن الله.

1- غير نظرتك للمال

عادة ما يظل الفقراء فقراء ، بينما يزداد الأغنياء ثراء.  لأن الإختلاف الرئيسي يكمن في التفكير الداخلي للأشخاص اتجاه المال و الاموال.

 يجب ان تعلم ان الثروة و الغنى باختصار ، تختار الشخص او الشخصية القوية المغامرة و لا تختار عامة الناس.

 اولا وقبل كل شيء ، ضع في عقلك أن المال لن يجلب لك السعادة بل سوف يكون وسيلة للعيش حياة أكثر فخامة و رفاهية و استقرار ، كما بإستطاعتك القيام بأي شيء تريده ، وزيارة كل مكان في العالم والوصول إلى كل سكان العالم.
 لذلك تحتاج تغيير فكرتك اتجاه المال مع تحديد أهدافك التي تريد أن تصل إليها، ثم ضع خطة محكمة لجلب المال و الذي هو بدوره سيجعل هذه الأهداف ممكنة.
ثانيا : ضع في رأسك ان الوقت اهم من المال
يمتلك بعض الأشخاص ملايين الدولارات في حساباتهم المصرفية ، لكن لا يمكنهم توفير دقيقة من يومهم للجلوس مع العائلة او قضاء وقت ممتع في التسوق، ناهيك عن القيام برحلة عفوية إلى بلد آخر للابتعاد عن ضغط العمل.  هذا يعني أنهم لا يملكون كل شيء.  وهذا ليس نوع الأغنياء الذي تريد أن تكون مثله، يحب ان تركز على ان تملك الوقت و المال في نفس الوقت.

و ثالثا:غير عاداتك في الإنفاق

 • توقف عن الشراء بدون فائدة.
 • خفض النفقات إلى الحد الأدنى حتى تبدأ في تحقيق دخل من جانب آخر ( لا تنفق اكثر من نصف راتبك ). 
 • استثمر في معرفتك ومهاراتك فقط.
 • يجب إنفاق المال إذا كان لديك فقط أي لا تقرض من اي احد و في اي سبب .
 • انفق فقط عندما يكون هناك سبب ، لا تنفق فقط لأنك تملك المال في جيبك.
 • قدر أموالك وسوف تنفقها على الأشياء التي تقدرها أيضا.

2- كن شخص منتج


إذا قمت بدراسة حياة أصحاب الملايين الناجحين و الاغنياء في العالم ، فربما انت تعرف أنهم جميعا ينشطون في مجال إنتاج الأشياء ، بدلا من الإستهلاك (الشخص العادي هو المستهلك).  لذلك يجب أن يكون هذا أحد أفضل الطرق لتصبح ثريا ( الانتاج لا يقصد به فقط الاشياء الملموسة و المصانع الكبيرة يمكنك انتاج اشياء معنوية او تقديم خدمات ).

هذه بعض المعلومات التي لا يعلمها الشخص الفقير مقارنة مع الغني:

 • الشيء الوحيد الذي تمتلكه في الحياة هو ما تصنعه بنفسك.
 • يجب أن تعطي وتعمل دون انتظار مقابل خاصة لتطوير نفسك.
 قد تبدو هذه الفكرة غير مقبولة لمعظم الناس ، ولكن هذا هو السبب في أن 99٪ من الناس لا يملكون المال الذي يرغبون فيه ( اعمال بدون انتظار مقابل و سوف يأتيك المال بدون حساب ).
 لذا قم بتغيير طريقة تفكيرك ، وقم بعمل مهم ، وكن مبدعا ، وستصبح ثريا بإذن الله.

3- ابحث على شيء تتقنه


كما قمنا بالحديث سابقا عن إنتاج الأشياء ، فإن هذه الطريقة تعمل بشكل أفضل إذا كانت تتعلق بمهارة تحبها وتستمتع بها او شيء كنت قد ورثته اب عن جد.  وهذا ما يسمى الشغف في العالم.
وضع في عقلك انه كل شخص في هذا العالم خلق لشئ ما يتقنه الى هو و القليل امثاله. ومنه إذا كنت لم تكتشفه بعد، جرب أن تجد الشيء الوحيد الذي يمكنك القيام به لساعات دون ملل فكر في اوقات فراغك و ماذا تحب القيام به.
 ثم ، تأكد من إمكانك لتحويله إلى حياتك المهنية وإيجاد طريقة لكسب المال منه، فسوف تجد نفسك مستمتع و في نفس الوقت لديك مظاخيل منه.

4- استفد من الانترنت


هناك طريقة بسيطة لتصبح أكثر ثراء مما أنت عليه حاليا وهي كسب المال عبر الإنترنت.  اعرف انك قد سمعت عن هذا كثيرا في السابق و يوجد من جرب احد الطرق الغير ناجحة و تم النصب عليه لكن دقيقة سوف اوضح لك الامر ، الانترنت ليست مصباح سحري لكنها كنز اذا استطعت ان تحول هوايتك الى عمل على الانترنت اعتمادا على اهتماماتك وصفاتك ومهاراتك الحالية.
 لكن سوف اوضح لك امر لا تغتر بالمداخيل من الانترنت في بادئ الامر انتظر حتى يكون دخلك عبر الإنترنت أكبر من دخلك الحالي باكثر من ضعفين ، حينها حاول تغير وظيفتك العادية بمساعيك الرقمية وتنقلها إلى المستوى التالي.
 بالنسبة إلى الوقت الذي سيستغرقه الأمر ، فإنه يتعلق بالإستراتيجية و الخطة التي تتبعها والتركيز ، والإنتاجية.. سوف نحاول كتابة موضوع مفصل عن العمل على الانترنت.

5- غير محيطك


إذا كنت حقا تريد ان تكون ناجحا و مستعد أن تصبح ثريا بما فيه الكفاية لكي أن تعيش أسلوب حياة أفضل ، فسيتعين عليك القيام ببعض الأشياء بشكل مختلف:

 • توقف عن قضاء الوقت مع الفقراء الذين يتحدثون فقط عن الأشياء العادية وهذا يؤثر عليك أكثر مما تعتقد ؛
 • إعثر على أفراد متحمسين من ذوي النظرة البعيدة الذين يلهمونك للجري وراء النجاح.
 • اكتشف أشخاص جدد مرشدين و ناجحين.
 • لا تستمع إلى اصدقاءك المتشائمين.
 • لا تشارك أهدافك مع الناس الى شريكك في الهدف.
 • لا تستهلك أي معلومات تم إنشاؤها للجماهير ، اختر بحكمة ما تضعه في رأسك واقرأ ما يقرأه الأغنياء..
اقرأ ايضا : افضل كتب الاغنياء

6- توقف عن فعل الأشياء التي لا تجعلك غنيا


تخلص من أي شيء لا يؤدي إلى زيادة ارباحك، أو الأشياء التي لا تساعدك في تكوين علاقات مع الأشخاص الناجحين أو فتح أبواب جديدة لك.  وافعل فقط الأشياء التي تقربك من هدفك النهائي.
 هذا سيجعل اتخاذ قراراتك اليومية أسهل بكثير. 
 قبل الإختيار للقيام بأي فعل، أسأل نفسك "هل سيساعدني هذا على أن أصبح غنيا؟".  ثم تصرف  حسب الجواب.
 وبهذه الطريقة سوف تصبح حياتك بسيطة وناجحة و تأكد من أنك سوف  تتقدم باستمرار.

7- استيقظ باكرا من اجل اهدافك


الروتين صباحي سيضمن لك النجاح في المستقبل القريب.
 لأن في الساعات الأولى من اليوم ، يمكنك التركيز بسهولة أكبر والتأكد من أن لا يزعجك أحد خاصة ايام العطل. كما أن  المشاكل اليومية لن تتمكن من الوصول إليك لأن اليوم لم يبدأ بعد، لذلك سيكون لذيك الوقت للتركيز على ما تريد بعيدا عن روتين الحياة.
 خصص كل صباح من كل يوم لمشروعك العاطفي او المالي ، وسيصبح حقيقة في وقت أقرب مما تتخيل.  هذه من أروع الطرق لتي يستعملها الناجحون لزيادة الثراء.

8- حول مشروعك الى عمل تجاري


في مرحلة ما ، ستجني الكثير من المال بعد اتباع كل القوانين السابقة  ،مثلا  عبر الإنترنت كما شرحنا .. ولكنك ستكسب فقط عندما تكون على جهاز الكمبيوتر او الهاتف.
 مما يعني أنك تمنح وقتك مباشرة.  
وهو شيء لا يمكنك استعادته كما شرحنا سابقا، و حتى تتمكن من أن تكون مستقلا ماليا يجب ان تعمل على إخرج نفسك من العمل و إنشأ أنظمة تعمل وتدر دخلا حتى عندما لا تكون هناك ( الارباح تأتي و انت نائم ).
 مثلا حاول ان تجعل تجارتك متتفتح و تعمل حتى و انت نائم هناك من يطلب و يشتري اعمالك ، حاول ان لا يكون دخلك مرتبطا بحظورك فقط ، لكن لا تنسى هذا امر يأتي في الاخير بعد بداية الثراء ان شاء الله.



و في الأخير اذا كانت لديك اي اضافات او نصائح تعتقد انها مهمة من اجل الثراء يمكنك كتابتها في التعليقات ليستفيد الجميع, و لا تنسى ان تكتب لنا اهم العناصر التي لفتت انتباهك في الموضوع .     


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-