القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع

ما هي عادات الناجحين التي يفعلونها كل صباح | افكار

   

العادات التي يفعلها الناجحون كل صباح ( نصائح المتفوقين )


إن الناجحون عبارة عن  أشخاص مثلك من حيث القدرات المبدئية، فليس لهم عقل غير عقلك، أو جسد غير جسدك، فكلنا بدأنا صغار و تعلمنا الكلام و المشي، إنما ما يميزهم أنهم  لا يتوقفون عن طلب النجاح و السعي اليه، بالتخطيط و العمل لتحقيق أهدافهم بدون تماطل ، و يعملون على استغلال أوقات الصباح في فعل الكثير من الأشياء...
كما أنهم على استعداد دائم لإستغلال فرص النجاح و لا يفوتون اي دقيقة بدون التفكير في اهدافهم .
فكما تعلم انه للناجحون صفات و عادات صباحية  تميزهم عن غيرهم من البشر .. فهل تعلم ما هي هذه الصفات التي تجعلهم يتفوقون عن الجميع ؟

تعلم عادات الناجحين كل صباح

ماءا يفعل الناجحون كل صباح ؟


1- الاستيقاظ باكرا

إن الذين يستيقظون باكرا من النوم يميلون إلى أن يكونوا بصحة جيدة، حيث أن النهوظ باكرا يزيد ساعات اضافية إلى جدولك اليومي، مما يعني المزيد من الوقت في يدك بعيدا عن مشاكل الحياة اليومية و هذا يؤدي إلى  الإنتاجية أكثر و إبداع و تفوق مقارنة مع الءين يستيقظون على 10 صباح.

2- ممارسة الرياضة


الرياضة تساعد في تنشيط العقل، وكما هو معلوم أن التمارين الرياضية تساعد على تطوير قدراتك العقلية في كل المجالات، لأنها تزيد من نشاطات الدماغ بشكل إيجابي و مفيد لك.
 كما أنها تحسن من قوة الملاحظة وسرعة البديهة لديك، وتمنح الإنسان القدرة على التركيز و تجعلك نشط خاصة بعد الاستيقاظ باكرا، وتقلل من نسبة التشتت الذهني بشكل كبير بدون ان ننسى انها تجعلك تتميز بجسم رياضي يزيد من ثقتك في نفسك.

3- التأمل و التدبر


الناجحون في كل بقاع العالم دائما يلجؤون إلى التأمل لإزالة الضغوط المتراكمة خاصة في الصباح عندما يكون الجو مهيء لذلك.
 لأن التأمل و اعادة النظر في اهدافك  على زيادة الطاقة الداخلية و الرغبة في تحقيق اهدافك اكثر واكثر مما ينعكس ايجابا على نتائج في باقي اليوم،
كما يعتبر التأمل رياضة تقلل من امكانية اصابتك بالاكتئاب والقلق و تجعلك تتخلص من الطاقة السلبية داخلك.

4- فطور الصباح مع العائلة


كما هو معروف في عالم التغذية فإن وجبة الفطور من أهم الوجبات   خلال اليوم لأنها تساعد على تزويد الجسم بالطاقة التي يحتاجها لإنجاز الأعمال المخلتفة في بداية اليوم واللازمة لعمل الدماغ والعضلات بشكل سليم خاصة اذا كانت غنية بكل القيم الغذائية للجسم السليم.
و من الأمور التي يقوم بها الناجحون عكس الاشخاص العاديين هي تناول الإفطار مع الأسرة في بداية اليوم، لأن هذا يقلل من التوتر مع الكلام والضحكات الخفيفة بين أفراد الأسرة و هذا يساعد الجميع على تحسين حالتهم المزاجية والتعامل مع مشاكل اليوم بشكل ايجابي فيما بعد، و ثانيا فهم يورثوا هذه العادة لأبناءهم لهذا تجد ابناء الناجحين عادة ناجحين اكثر من اولياءهم.

5- انجاز الاعمال المهمة


انت تعلم انه بعد الاستيقاظ صباحا مباشرة يكون جسمك وعقلك في أعلى طاقة ممكنة لهما وتكون قادر على التركيز بأكثر مما تستطيع في بقية اليوم كما أن الناجحون عبروا عن تجربتهم بأن العمل الذي قد يستغرق منهم ثلاث ساعات في المعتاد يستطيعون إنجازه خلال ساعة واحدة من التركيز في الصباح الباكر.

6- التخطيط و التنفيذ


على عكس الناس العاديون فإن الناجحون يعملون على تنظيم الوقت كما يجب من اجل نتائج اكثر دقة فتجد اي شخص ناجح يضع في الصباح مخطط و ترتيب للأمور التي سوف ينجزها اثناء اليوم، لكي يتمكنوا من القيام بكل شيء في ذلك اليوم ليصلوا إلى الأهداف والتوقعات التي يضعوها. فالتخطيط لوقتك وإدارته بشكل أفضل يقدم لك العديد من الفوائد منها :
العمل بالمزيد من الإنتاجية
توفر المزيد من وقت الفراغ
ضغط أقل
بذل جهد أقل مع نتائج اكبر

7- مشاهدة الأخبار


يبدوانك لاحظت ان الناجحون اعادة تجدهم على دراية بكل ما يحدث حولهم فهم يتابعون دائما الأخبار في الصباح اثناء تناولهم للفطور او يتصفحون الانترنت ويشترون المجلات والجرائد في الصباح ليتعرفوا على اخر الاحداث السياسية والرياضية والاقتصادية وغيرهم في كل بقاع العالم.

للتعرف اكثر على عادات الأغنياء عكس الفقراء تابع هذا الكتاب : الأب الغني و الأب الفقير من هنا

و في ختام القول: " لا أحد يحتكر النجاح لنفسه، النجاح ملك لمن يدفع الثمن كن منظما ومستقيما في حياتك، وستكون فائق النجاح في عملك "



و في الأخير اذا كانت لديك اي اضافات او عادات تعتقد انها مهمة من اجل النجاح يمكنك كتابتها في التعليقات ليستفيد الجميع, و لا تنسى ان تكتب لنا اهم العناصر التي لفتت انتباهك في الموضوع .     


reaction:

تعليقات



 نتمنى أن يكون قد اعجبكم هذا الموضوع الذي نشاركه معكم 
عميد الكتب دائما في الخدمة  
لا تنسى وضع تعليق  من اجل دعمنا و شكرا 
لقراءة المزيد من الكتب PDF 
 وتحميل الملخصات من هنا 
تحميل تطبيق الكتب