أخر الاخبار

كيف اكون ايجابيا ؟ | افكار مفيدة

 

نصائح كيف تكون شخص ايجابي ( افكار مفيدة )


قد يكون الشعور بالإيجابية في بعض الأحيان وكأنه تحد صعب ، خاصة عندما تكون تعيش في وضع سلبي و مشاكل غير منتهية في نفس الوقت ، مع ذلك ، ليس الأمر صعبا كما تظن لكي عندماتتحاوز كل ذلك و تكون ايجابيا رغم كل الظروف المحيطة بك و السلبية التي يعيش فيها العالم حاليا، فقد يبدو لك انه من الصعب للغاية التركيز على أي شيء جيد او ان تتجنب كل تلك السلبية ، ولكن بمجرد أن تفعل بعض الطرق ، سترى حقا انه سهل جدا أن تكون أكثر إيجابية.

كيف اكون شخص إيجابي

كيف اكون ايجابيا ؟

سوف نقدم لكم في هذا الموضوع 12 طريقة بسيطة للشعور بالإيجابية وتكون شخص متطلع للنجاح مستقبلا .

1- احط نفسك بأشخاص ايجابيا


ابذل قصارى جهدك لترك الأشخاص السلبيين في حياتك مثل الذين لا يريدون نجاحك أو لا يريدونك سعيدًا؛  الذين لا يشجعونك على الخروج وتحقيق أحلامك. 
 و على عكس ذلك تواصل مع الأشخاص الذين تجدهم دائما مستعدين للإستماع إليك وليس للحكم عليك ، والذين يعطونك رأيهم بصدق والذين يدفعونك لتحقيق أهدافك و أحلامك.
 احرص على البقاء على اتصال بهؤلاء الأشخاص الإيجابيين في حياتك الذين تشعر بأنهم راضون عنك وأنك في أمان معهم؛ هذا سيساعدك على أن تعيش حياة أكثر إيجابية.

 2- قوة الإيمان

شخصيا ، ساعدني إيماني للحصول على حياة أكثر إيجابية.  بحيث منحني القوة والتحفيز .  تمسك بقوة بإيمانك لأنه سيبقيك متواضعا ومباركا وسعيدا و كن لديك ثقة و ايمان قوي في الله انه سوف ينجيك في كل مرة !

3- اكتشف هوايتك


يجب ان تكون على ثقة انك تحتاج هواية في حياتك ، لأنك بحاجة إلى القيام بشيء يملئ وقت فراغك يجعلك سعيدا ولا تشعر بالتعب ولا يسبب لك الضغط. 
إن امتلاك هواية سيجعلك تشعر بالسعادة وأكثر من ذلك فهو أمر نفيد لصحتك أن يكون لديك شيء يناسبك أنت وحدك.
  الهواية تشمل أشياء كثيرة ، مثلا : امتلاك مدونة ، الرياضة، الطبخ ، التصوير الفوتوغرافي ، الموسيقى ...لمعرفة المزيد حول هوايتك اقرأ أيضا : كيف تكتشف موهبتك و تحقق أحلامك .

4- الجلوس مع العائلة


قضاء الوقت مع الأشخاص الذين تحبهم سيضع دائما إبتسامة على وجهك.ضع في رأسك إن العائلة تلهمك للعمل بجدية أكثر لمنحهم مستقبلا أفضل ، وتلهمك عائلتك بعدم التخلي عن أهدافك وأحلامك ، بغض النظر عن حجمها.
 و ايضا ان كنت رب عائلة فلا تنسى الجلوس مع اطفالك فهاذا يلهمك دائما لتكون شخصا أفضل ، لتعيش حياة أكثر إيجابية لأنك تريدهم أن يعيشوا حياة أكثر إيجابية بأنفسهم.

5- ركز فيما يجعلك سعيد


حاول ان تبدل قصارى جهدك للتركيز دائما على ما يجعلك سعيدًا، و قلل تركيزك على الأمور السلبية. مثلا إذا لم تتمكن من الحصول على وصفة بالطريقة الصحيحة في المرة الأولى ، فلا  تقل أنك لن تتعلم كيفية الطهي ، لكن قل أنك لن تستسلم حتى تحصل على الوصفة الصحيحة. كن إيجابيا وستحقق أشياء أكثر مما تعتقد.

6- اقرأ الكتب


إقرأ  الكتب التحفيزية لأنها ستجعلك سعيدا و متفائلا .  هذا النوع من الكتب سوف يساعدك حقا على الحصول على عقلية إيجابية لكي تكون أفضل شخص على الوجود، خاصة الكتب التي تحكي سيرة ذاتية لاشخاص ناجحين.

7- لا تقارن نفسك مع الآخرين


توقف عن مقارنة نفسك بالآخرين ،توقف الآن!  إنه ليس جيدا على صحتك ، سوف يحطمك ولن تشعر أبدًا بالسعادة.
في اللحظة التي تتوقف فيها عن مقارنة نفسك بالآخرين ، فهذه هي اللحظة التي ستبدأ فيها بالعيش حياة أكثر إيجابية وذات مغزى.
 اعمل على نفسك ، و ابحث عن طرق تساعدك على إيقاف هذه الحلقة المفرغة وابذل قصارى جهدك للتركيز على نفسك فقط.  ركز على حياتك ،قم بعمل رائع ، وسوف تحصل على المكان الذي تريد أن تكون فيه أنت.
 لن يحصل الجميع على نفس النجاح ، لذلك لا تقارن نفسك بالآخرين و ركز على حياتك فقط و سوف تشعر بالسعادة و بالإيجابية .

8- الصبر


ان التحلي بالصبر هو سمة عظيمة، بحيث يساعدك على أن لا تكون غريبًا أو مجنونًا أو مستاءً أو حتى قلقًا.  إنه أمر جد سيء عندما تفقد صبرك في اي حالة مزاجية. حاول قدر جهدك للعمل على مستوى صبرك وابدأ بالعيش في حياة أكثر إيجابية.

9- استمتع بالضحك


الضحك مهم للغاية لأنك إذا لم تبتسم أو تضحك ، فلن تشعر بالسعادة. الضحك يجعل كل شيء أفضل وسيساعدك بالتأكيد على تحقيق حياة أكثر إيجابية، كما هو معلوم الضحك يجعلك تعيش اكثر.
  فالعب مع أطفالك أو مجرد المحادثة معهم يمكن أن يساعدك على الضحك و الشعور بالسعادة. 

10- مساعدة الآخرين


هل هناك شيء أكثر مكافأة من رد الجميل ومساعدة الآخرين؟  إنه يساعدك تلقائيًا على عيش حياة أكثر إيجابية وملء قلبك بالحب.  ساعد الآخرين بأي طريقة ممكنة ولن تندم عليها.
 يمكنك مساعدة الآخرين من خلال الاستماع ، وتقديم المشورة بشأن شيء ما... ليس بالضرورة أن تكون مساعدة الآخرين شيئًا كبيرًا لأنها يمكن أن تكون أصغر شيء وسيظل الناس يقدرون ذلك!
 اسأل شخصًا ما "هل تحتاج إلى مساعدة" ،هذا الغعل يمكن أن يحدث فرقا..
فمثلا:
 الملابس التي لا تناسب أطفالي بعد الآن تُمنح لأفراد العائلة الذين يحتاجونها أو نتبرع بها.  هناك الكثير من الناس الذين هم أقل حظا منا ونحن بحاجة لمساعدتهم.

11- تجنب الاخبار السلبية


قد تصادفك الأخبار السلبية والحزينة التي حدثت في العالم و أثرت فيك تأثيرا بالغا .  إنه أمر سيئ ويجب على كلانا إيقافه أو على الأقل الحد منه. حاول التوقف عن قراءة هذا النوع من الأخبار لأنها تثير القلق و الحزن. 
 بدلًا من قراءة أخبار حزينة ومخيفة ، ركز على قراءة الأخبار الإيجابية والارتقاء.  اقرأ وشاهد شيئًا يجعلك تضحك وستلهمك وتتركك بأفكار إيجابية وسعيدة!

12-حاول تبسيط الأمور


 ابذل قصارى جهدك كي لا تأخذ الامور ولا تعطيها اكثر من قيمتها.  استرخ ، خذ الأمور بسهولة وركز على شيء آخر يستحق وقتك.

 فمثلا:
  طفل يسكب شيئًا عن طريق الخطأ على سجادتك الجديدة ، من الواضح أنك تغضب وتبدأ في الصراخ على طفلك.  نعم ، تحدث هذه الأشياء ولكن من الأفضل في بعض الأحيان أن تقول "لا بأس ولكن من فضلك لا تدع ذلك يحدث مرة أخرى".  من أن تغضب وتبدأ بالصراخ وتكون بائسا طوال اليوم.  فقط صغر الموضوع و سوف تراه تافها.

 آمل أن تكون قد استفدت من هذه الطرق البسيطة لتعيش حياة أكثر إيجابية . 


و في الأخير اذا كانت لديك اي اضافات او نصائح تعتقد انها مهمة لنكون اكثر ايجابية يمكنك كتابتها في التعليقات ليستفيد الجميع, و لا تنسى ان تكتب لنا اهم العناصر التي لفتت انتباهك في الموضوع .     

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-