أخر الاخبار

نصائح لاستغلال وقت الفراغ | 7 أفكار مفيدة

نصائح و توجيهات لاستغلال وقت الفراغ | 7 أفكار



الفراغ هو أصعب شيء يعاني منه الشباب و خاصة البنات في المنزل  في هذا لوقت في فترة الحجر الصحي و يعتبر هذا الفراغ بالدرجة الأولى مصدر لجميع العادات السيئة التي تصيب الانسان و لهذا سوف نقدم لكن عزيزي طرق جيدة و مفيدة لملىء هذا الفراغ  و اغتنامه فيما يعود عليك بالفائدة.

1- ممارسة الرياضة :

إبدأي في ممارسة الرياضة و لو بشيء بسيط ل10د في اليوم وإن كنت تمارسيها من قبل حاولي أن تزيدي من مدة ممارستك لها لأن الرياضة هي مفتاح الجسم لتجنب الأمراض بكل انواعها .

 2- التعرف على مجالات جديدة :


حاولي ان تتعلمي مجالات أخرى بعيدا عن مجالك مثل البرمجة و التصميم  اوالمونتاج لأنك ستحتاجينها في المستقبل خاصة مع تطور الحاصل و التوجه للرقمنة و العمل عن بعد في كل المجالات فهذا يجعلك شخص متعدد الأعمال .


3- قراءة الكتب :


 إقرأي الكتب أو الروايات في المجال الذي تحبينه ولو لشيء قليل صفحة او صفحتين في كل جلسة , لأن قراءة الكتب تعتبر غذاء للعقل و سر من اسرار الابداع و تنمية المعلومات.


4- مشاهدة الافلام الوثائقية :


شاهدي الأفلام التي تزيد من ثقافتك المعرفية مثلا انصحك بمشاهدة أفلام قصص الناجحين لأنها تعطيك دفعة و تحفيز للنجاح و ايضا اشرطة وثائقية سوف تعمل على توسيع من معارفك و ادراكك بالعالم المحيط بك.

5- اكتشفي نفسك :


اكتشفي مواهبك و حاولي البدأ في تجريب أي شيء يستهويك مثل العزف على البيانو ، الرسم أو حتى كتابة خواطر أو اشعار حاولي إكتشاف هوايتك المحببة و أعملي على تطوير موهبتك فربما هذه فرصة لأكتشاف نفسك من جديد .

6- الاصدقاء :


حاولي ان تتكلمي مع صديقاتك اللذين لم تتحدثي إليهن منذ مدة أسئلي عنهن . و حاولي أن تعيدي توطيد العلاقة التي بينكم و لو عن طريق الهاتف أو مواقع التواصل الإجتماعي.

7- التقرب من العائلة :


أخر نصيحة و أهم نصيحة من وجهت نظري هي أن تقضي مدة أكبر مع عائلتك خاصة في فترة الحجر الصحي او العطل العملية و اغتنمي الفرصة للتقرب أكثر من إخوتك وعائلتك فربما هناك من هو في حاجة لكي.

و في الأخير اذا كانت لديك اي اضافات او اشياء تعتقد انها مهمة بالنسبة لملئ اوقات الفراغ يمكنكم كتابتها في التعليقات ليستفيد الجميع, و لا تنسى ان تكتب لنا اهم العناصر التي لفتت انتباهك في الموضوع و شكرا .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-