أخر الاخبار

9 أخطاء يجب تجنبها أثناء مقابلة العمل | 9 نصائح

أخطاء عليك تجنبها أثناء مقابلة العمل


سيساعدك الاهتمام الدقيق بسيرتك الذاتية وخطاب التقديم في الحصول على مقابلة عمل ، لكن الأمر متروك لسلوكك أثناء المقابلة التي ستجعلها ناجحة أو فاشلة.  لضمان عدم تحول المقابلة إلى كارثة ، يجب تجنب بعض الأخطاء.


9 أخطاء يجب تجنبها أثناء مقابلة العمل

ماذا يجب أن تتجنب في مقابلة العمل ؟ 9 أخطاء

 فيما يلي 9 من أشهر الأخطاء الشائعة التي لا يجب عليك ارتكابها أثناء مقابلة العمل .

1- التأخر

تذكر أن تترك هامشًا لرحلتك وإذا تحتم عليك الأمر أن تصل متأخرًا ، فلا تنس أن تخبرهم وأن تعتذر عبر الهاتف بمجرد وصولك.
يجب أن تلتزم بأوقات المواعيد هذا يزيد من احترامك و تكون موضع ثقة..

2-اختيارك للملابس الملائمة

تجنب ارتداء الملابس غير الرسمية أو غير المناسبة.  لا ينصح أبدا بارتداء سراويل الرياضية والمجوهرات البارزة...  بدلًا من ذلك ، ارتدِ زيًا يعكس جديتك.  للنجاح في ترك انطباع جيد ، إرتدي الزي الذي يعكس أسلوب الشركة وخاصة المنصب الذي تريده.

3-اظهار التوتر وعواطفك

نحن نتفق على أننا نشعر بالتوتر قليلاً أثناء مقابلة عمل نريد تعليقه ، لكن لا ينبغي أن يؤثر ذلك على مسار المقابلة.  مثلا كالنقر المستمر على الأرض بقدمك ، وقضم شفتك ، واللعب بالقلم ، وتغيير الأوضاع ، كلها إيماءات تُظهر أن لديك نوبة من التوتر..فرجاءا حاول أن تتجنبها.

4-تجنب ملامسة العين

يمكن أن يعني تجنب الاتصال أثناء المحادثة الكثير من الأشياء مثل الافتقار الشديد للثقة بالنفس أو عدم الصدق أو الخجل المفرط.  تجنب وجود عيون خادعة ، وركز عينيك على عيون الشخص الآخر وتحدث!

5-عدم الاستعداد للمقابلة

بعدم استعدادك للمقابلة تعتبر بداية سيئة مع المجند الذي قد يفكر في القدوم دون تحضير أي شيء ليكون نوعًا من الإهمال.  خلال المقابلة ، توجد بعض الأسئلة لا مفر منها.  يمكنك البحث عن الأسئلة المتداولة التي يتم طرحها أثناء مقابلة العمل ومعرفة كيفية الإجابة عليها للحصول على فكرة بسيطة عما يمكنك قوله.

6-عدم استفسارك عن الشركة

يعد عدم وجود فكرة عن الشركة التي تستضيفك من أسوأ الأخطاء التي يمكن ارتكابها.  لترك انطباع جيد ، قم بالحد الأدنى من البحث عن الشركة ونشاطها وطريقة عملها.  خلاف ذلك ، المجند الخاص بك قد يخاطر بالشك في جديتك!

7-الكدب

ستعتقد أنه يمكنك الهروب من أكاذيبك أثناء مقابلتك ، لكن المجندين سيكتشفونها بسهولة شديدة.  تجنب الكذب بشأن تجربتك أو خلفيتك فقط لإثارة إعجابك.  بدلاً من ذلك ، حاول تحقيق أقصى استفادة من ملفك الشخصي وتحسين سيرتك الذاتية.

8-عدم غلق هاتفك

ضع في اعتبارك إيقاف تشغيل هاتفك الخلوي أو على الأقل وضعه في وضع صامت ، وهو رد فعل لا بد منه.  يمكن أن تنقطع نغمة الرنين عنك في منتصف الخطاب وتخاطر بإزعاج نفسك.  بالإضافة إلى ذلك ، يمكن اعتباره نقصًا في الأدب والاحترام.

9-وضعية الجلوس السيئة

انتبه إلى وضعيتك أي أن اتخاذ الموضع السيئ هو خطأ أثناء مقابلة العمل.  سيأخذ القائم بإجراء المقابلة جميع التفاصيل بكافة الاعتبار وهذا يشمل كيفية جلوسك أمامهم.  و لهذا قف بشكل مستقيم وواجه المجند لإظهار حيويتك واهتمامك بالمحادثة.



و في الأخير اذا كانت لديك اي اضافات او عادات تعتقد انها مهمة أثناء مقابلة العمل يمكنك كتابتها في التعليقات ليستفيد الجميع, و لا تنسى ان تكتب لنا اهم العناصر التي لفتت انتباهك في الموضوع .     

 
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-